Tuesday 12 December 2006

سالتني إمراة ذات يوم ؟



سألتني امرأة ذات مرة
زوجي رجل هادئ فأيام الخطوبة كان يصغي إليَّ جيدا وفي شهر العسل كنت أصغي أنا إليه فيا ترى ماذا سيحدث بعد ذلك ؟
فأجبتها
سوف تتكلمان معا ويصغي إليكما الجيران
‍‍وسألتني أخرى من هو أعظم مخلوق في نظرك ؟
أجبتها
أنتِ فقط لو عرفت قدر نفسكِ


سألتني امرأة أخري هل تستطيع أن تسمِّي لي شيئين تعجب بهما في الحياة ؟
أجبتها
الوردة و المـــرأة

وسألني رجلأ أسعد رجل ذلك الذي تحبه المرأة أكثر مما يحبها فمن هو أتعسهم
أجبته
هو الرجل الذي يحب المرأة أكثر مما تحبه


وسألني آخرزوجتي لا تشاركني الحديث ولا تصغي إليَّ أو تنتبه لكلامي .. فماذا أفعل ؟
أجبت
تحدث مع امرأة أخرى عندها ستترك كل شيء لتصغي إليك بعناية شديدة وبهدوء تام


سألتُ إحداهن ماذا تفعلين لو تقدم أحدهم بطلب يدك من أهلك ؟
أجابت

لو كنتُ في العشرين من العمر أسألهم بهدوء كيف هو ؟
ولو كنتُ في الثلاثين أسألهم باهتمام من هو ؟
ولو كنتُ في الأربعين سأصرخ بأعلى صوتي أين هو ؟


قلت لرجل حزين تزوج وأكمل نصف دينك كي يــذهب الحزن عــنك
فقال
هل أنا أملك النصف الأول حتى أبحث عن نصفي الآخر فأفحمني ؟


قال لي أحدهم أنا أحـــب إذاً أنا موجود
خالفته الرأي
وقلت أنا لا أحـــب إذاً أنا محســود


سألتني امرأة خبيرة لماذا نعمر أكثر من معشر الرجال
فأجبتها
لأننا وبكل بساطة نمــــوت فــيكن حـبا




وفتاة أخرى جريئة صارحتني أنا قلقة بشأن الزواج ومستقبلي وأريـــد زوجا مثلــك
فأجبتها بصراحة أيضا
أنتِ قلقة على مستقبلك قبل الزواج ولكنني سأكون أكثر قلقا منك على مستقبلي بعد زواجي منكِ




قالوا في المرأة إن الرجل الذي يهتم ويبحث في تفاصيل المرأة يضيع بين أسطرها قبل أن يصل الى نهاية الجملة
وأيضا لا نستطيع أن نعيش مع المرأة ولكننا أيضا لا نستطيع أن نعيش بدونها


سألتني إمرأة متى تفكر المرأة بعمق ؟
قلت
عندما تريد الانتقام




وأخرى سألتني متى تغير المرأة حتى تكاد تنفجر ؟
فقلت
عندما تقابل امرأة أجمل منها




وسألت فتاة ناضجة من هي المرأة الغبية ؟
فقالت
الغبية هي من تمنح قلبها لرجل ذكي




وسألتُ أخرى متى تبوح المرأة بعمرها الحقيقي ؟
فقالت
في محلات التجميل حيث لا مفر من شراء ما يناسب عمرها ويخفي تضاريس السنين

سألني رجل ما هي أنجح طريقة لجعل المرأة تغير رأيها في موضوع ما ؟
فقلت
عندما توافقها في رأيها


وسألني رجل آخر متى تشعر أنك ملكت الدنيا وما فيها ؟
فقلت
عندما يرزقك الله بامرأة مخلصة ووفية بحبها لك ولا تدع لفرصة لوجود رجل غير في حياتها بأي حجة


وهذا سؤالا خطر على بالي للتوما هو الشيء الوحيد الذي لا يخاف المرأة ويبين لها جميع عيوبها ؟

الجواب
مرآتــــها


وأخــــــيرا

قد نتساءل لماذا الإنسان الكائن الوحيد الذي يشعر بالخجل ؟
الجواب


لأنه المخلوق الوحيد الذي يفعل كل ما يُخْجل منه
Montana Master of love